سرنا جاهز لقيادة كرواتيا أمام التشيك رغم وفاة والده

موقع بكرا نشر بـ 17/06/2016 12:00

 أبدى داريو سرنا قائد منتخب كرواتيا لكرة القدم استعدادا للمشاركة مع الفريق خلال لقائه القادم في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا أمام جمهورية التشيك غدا الجمعة بمدينة سانت اتيان، عقب عودته إلى معسكر الفريق بعد حضور جنازة والده.

وصرح اللاعب المخضرم للصحفيين اليوم الخميس “إنني جاهز تماما للمباراة، أنا مستعد”.

أضاف سرنا “لقد كانت رغبة والدي الأخيرة هي أن ألعب فقط وأفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات مع المنتخب الكرواتي”.

وتوفى والد سرنا خلال فوز المنتخب الكرواتي بأولى مبارياته في اليورو على تركيا بهدف نظيف في الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة من الدور الأول للمسابقة يوم الاثنين الماضي.

وكشف سرنا عن الدور الذي قام به زملاؤه والطاقم الفني ومسؤولو الفريق لتخطي هذه المحنة ،حيث قال “لقد منحوني كل الدعم منذ لحظة سماعي خبر الوفاة”.

وحضر أنتي ساسيتش مدرب منتخب كرواتيا الجنازة برفقة سرنا الذي شدد على جاهزيته التامة لخوض المواجهة الثانية للفريق في اليورو.

وقال ساسيتش “إن سرنا لائق تماما لخوض المباراة. وسيكون قائد الفريق غدا، وبالطبع سوف يتواجد ضمن التشكيلة الأساسية”.

ويتطلع المنتخب الكرواتي لحصد النقاط الثلاث على حساب منتخب التشيك، الذي خسر صفر / 1 في لقائه الافتتاحي في البطولة أمام أسبانيا، من أجل حسم التأهل مبكرا إلى الأدوار الإقصائية، إلا أن مهمته لن تكون سهلة في الغالب.

وصرح ساسيتش “إن منتخب التشيك أحد الفرق القوية حقا، ويتعين علينا التركيز طوال التسعين دقيقة أمامه حتى نصل لنتيجة إيجابية”.

واختتم ساسيتش حديثه قائلا “أعتقد أن بإمكاننا الفوز على أي منافس في البطولة”.

في المقابل، يرى منتخب جمهورية التشيك أن تلقيه الخسارة الثانية في البطولة ستقضي على آماله في التأهل للدور الثاني بالمسابقة.

وصرح بافيل فربا مدرب التشيك “إنها مباراة هامة للغاية بالنسبة لنا، ليس لدينا أي رصيد من النقاط، وربما نكون بحاجة للحصول على أربع نقاط من أجل التأهل، سوف تتقلص حظوظنا كثيرا إذا خسرنا أمام كرواتيا”.

من جانبه، أعرب توماس روزيسكي نجم المنتخب التشيكي المخضرم، الذي يشارك في البطولة رغم عدم مشاركته بصورة أساسية مع فريقه أرسنال الانجليزي بسبب الإصابة، عن أمله في يشكل الأداء الجيد الذي قدمه الفريق أمام أسبانيا نقطة انطلاق لزملائه في مباراة الغد.

وقال روزيسكي “يمكننا البناء على الكثير من الأمور الإيجابية التي قدمناها أمام أسبانيا. ينبغي علينا تكثيف نزعتنا الهجومية”.
 

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات