بايرن ميونيخ يحسم لقب البوندسليغا بفوزه الصعب بالديربي

موقع بكرا نشر بـ 08/05/2016 08:00

حسم بايرن ميونيخ لقب البوندسليغا رسمياً بفوزه على جاره ومضيفه إنغولشتادت بهدفين لهدف كي ينجح بمضان اللقب قبل جولة من النهاية ليحطم بذلك الرقم القياسي ويصبح أول فريق ينجح بتحقيق اللقب بأربعة مواسم متتالية.
مدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا أجرى تغييرين على التشكيلة التي خاضت لقاء أتلتيكو فأبقى بواتينغ وفيدال على دكة البدلاء أما مدرب إنغولشتادت هاسينهوتيل ففضل الاعتماد على الثلاثي الهجومي التقليدي مع الزج بليكي مكان هينتيرزير.

ميول أصحاب الأرض الهجومية ظهرت منذ الدقائق الأولى لكن هذا فتح الطريق لكوستا كي يظهر مهاراته فتفوق على لاعبين بالوسط وقدم بينية بغاية الروعة لريبيري الذي حصل على ركلة جزاء استثمرها ليفاندوفسكي ليفتتح التسجيل "د15".
سيناريو المباراة المفتوحة استمر وحاول هارتمان التعديل لكن نوير كان بالمرصاد لكن من مرتدة أخرى قدم ألونسو بينية لليفاندوفسكي ليسجل من زاوية ضيقة ويحتفل بهدفه الـ29 "د32".

إنغولشتادت ضغط للتقليص وأهدر هارتمان انفراد قبل أن يتألق توير بإبعاد فرصة ممتازة لكن بالنهاية حصل ليزكانو على جزاء إثر تدخل من ألونسو لينجح هارتمان بتقليص الفارق "د42" لينتهي الشوط الأول على تقدم الضيوف بهدفين لهدف.
إيقاع المواجهة بدأ ينخفض تدريجياً وسعى بايرن لإغلاق مناطقه مع تحوله للعب بثلاثة مدافعين بالخلف وباللحظات الأخيرة حصل موراليس على الفرصة الأفضل للتعديل لكنه أطاح بالكرة بجوار القائم لينتهي اللقاء على فوز بايرن بهدفين لهدف.
بهذا الفوز رفع بايرن رصيده إلى 85 نقطة بصدارة الترتيب أما إنغولشتادت فتجمد رصيده عند 40 نقطة بالمركز العاشر.

تشكيلة الفريقين:
إنغولشتادت: أوزكان- زوتنير، هوبنير، ماتيب، دا كوستا- روجير، كوهين(موراليس د63)، غروس- ليكي، هارتمان، ليزكانو(ليكس د82)

بايرن ميونيخ: نوير- لام، مارتينيز، كيميش، ألابا- ألونسو (بن عطية د46)- كوستا، تياغو (رودة د89)، مولر، ريبيري(رافينيا د57)- ليفاندوفسكي

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات