أسبانيا على بعد خطوات من إنجاز تاريخي غير مسبوق

موقع بكرا نشر بـ 14/04/2016 13:30

يسعى منتخب أسبانيا لتحقيق إنجاز غير مسبوق وحصد بطولة اليورو للمرة الثالثة تواليا بعدما نجحوا في إحراز لقبها في أخر نسختين.
يدخل منتخب أسبانيا هذه البطولة واضعا تحقيق اللقب هو الأمل الوحيد خاصة وأنها قد تكون الأخيرة لعدد كبير من نجوم اللاروخا.

تاريخ المنتخب في البطولة

شارك منتخب اللاروخا في بطولة اليورو في 9 مرات وكان أفضل إنجازاتهم هو حصدهم للقب البطولة في 3 مرات أعوام 1964 و2008 و2012
بينما كانت أسوأ مسيرة لهم في أعوام 1980 و1988 و2004 حيث تم إقصاؤهم من دور المجموعات في البطولة.

مشوارهم إلى يورو 2016

تأهل منتخب لاروخا إلى البطولة مباشرة بعد تصدرهم للمجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة برصيد 27 نقطة من 9 انتصارات وهزيمة وحيدة مسجلين 23 هدفا واهتزت شباكهم في 3 مرات.

لمحة عن المدير الفني

تولي فيسنتي ديل بوسكي قيادة منتخب أسبانيا في يوليو 2008 ويمتلك سجلا تدريبيا لامعا فقاد نادي ريال مدريد لتحقيق بطولتى دوري أبطال أوروبا في موسمى 1999/2000و2001/2002 وحصل على لقب كأس العالم في عام 2010 وبطولة يورو 2012 مع المنتخب الإسباني.
يفضل ديل بوسكي استخدام خطة 4-2-3-1 وذلك لامتلاك الفريق مجموعة جيدة من النجوم في خط الوسط القادرين على صنع الفارق.

أهم لاعبي المنتخب

أندريس انييستا

لا يمكن إغفال اسم انييستا عند ذكر أهم النجوم المشاركين في هذه النسخة من اليورو فهو أحد أهم أعمدة فريق برشلونة في أعوامه الأخيرة ودوره أيضا مع منتخب اللاروخا في حصد بطولة كأس العالم في عام 2010 وبطولتى يورو 2008 و2012.

دافيد سيلفا

غاب دافيد سيلفا كثيرا في هذا الموسم بداعي الإصابة ولكن عودته شكلت فارق هام بالنسبة لفريق مانشستر سيتي وفي حال اكتمال لياقته البدنية سيكون له دور كبير رفقة اللاروخا في هذه النسخة.

سيرجيو راموس

يمثل تواجد سيرجيو راموس أمر هام وأساسي في جميع مباريات ريال مدريد فهو أساس الدعم الدفاعي للفريق وقدرته القيادية ولذلك فهو عنصر لاغنى عنه رفقة منتخب أسبانيا.

نجوم المستقبل

ألفارو موراتا

تألق موراتا كثيرا في هذا الموسم فنجح لاعب يوفنتوس في ابهار الجميع بامكانياته وقدراته على المراوغة وامتلاكه لسرعة جيدة وبالأخص في مواجهة بايرن ميونيخ وأصبح ضمه للمنتخب أمر لا مفر منه.

باكو ألكاثير

تصدر باكو ألكاثير قائمة هدافي المنتخب الأسباني في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2016 بتسجيله ل5 أهداف وبالرغم من موسم فالنسيا السيئ إلا أن اللاعب يمتلك مستقبل واعد.

سجل المنتخب مع منافسيه في المجموعة

التشيك

تواجه المنتخبان في 4 مباريات حقق المنتخب الإسباني الفوز في 3 مرات وتعادلوا في واحدة.
سجل منتخب التشيك هدف وحيد بينما أحرز منتخب أسبانيا 5 أهداف.

تركيا

تواجه المنتخبان في 7 مباريات فاز المنتخب الأسباني في 4 وانتصر المنتخب التركي في واحدة وساد التعادل في مباراتين.
سجل المنتخب التركي 5 أهداف بينما أحرز المنتخب الأسباني 11 هدفا.

كرواتيا

تواجه المنتخبان في 5 مناسبات فاز منتخب أسبانيا في 3 وانتصر كرواتيا في مرة وحيدة وتعادلوا في أخرى.
سجل منتخب أسبانيا 6 أهداف بينما أحرز منتخب كرواتيا 4 أهداف.

التشكيلة الأفضل


حراسة المرمى : دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) - إيكر كاسياس (بورتو البرتغالي) - أدريان (وست هام الإنجليزي)

خط الدفاع : جيرار بيكيه (برشلونة الإسباني) - خوردي ألبا (برشلونة الإسباني) - سيرجيو راموس (ريال مدريد الإسباني) - خافيير مارتينيز (بايرن ميونيخ الألماني) - خوان فران (أتلتيكو مدريد الإسباني) - سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي الإنجليزي) - انييغو مارتينيز (ريال سوسييداد الإسباني) - داني كارفاخال (ريال مدريد الإسباني)

خط الوسط: أندريس إنييستا (برشلونة الإسباني) - دافيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي) - سيسك فابريغاس (تشيلسي الإنجليزي) - سيرجيو بوسكيتس (برشلونة الإسباني) - تياغو أليكانترا (بايرن ميونيخ الألماني) - كوكي (أتلتيكو مدريد الإسباني) - إيسكو (ريال مدريد الإسباني) - سيرخي روبيرتو (برشلونة الإسباني)

خط الهجوم : باكو ألكاثير (فالنسيا الإسباني) - نوليتو (سيلتا فيغو الإسباني) - ألفارو موراتا (يوفنتوس الإيطالي) - أريتز أدوريز (أتلتيك بيلباو الإسباني)

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات