الليلة في دوري الابطال..مواجهة الاثرياء بين سان جرمان والسيتي

موقع بكرا نشر بـ 06/04/2016 10:12

يواصل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم نشاطه مساء اليوم الأربعاء مع مباراة مهمة جداً عندما يرحل مانشستر سيتي إلى مدينة باريس لملاقاة باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء في ذهاب الدور ربع النهائي من أغلى المسابقات الأوروبية.

ويسعى مانشستر سيتي للفوز في هذه المباراة وحفظ ماء الأندية الإنجليزية التي غادرت دوري أبطال أوروبا تباعاً في هذا الموسم ، في حين يخطط باريس سان جيرمان لتأكيد تفوقه على الأندية الإنجليزية ووضع قدم في الدور نصف النهائي قبل مباراة العودة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المواجهة:

* اللقاء الوحيد بين مانشستر سيتي وباريس سان جرمان جاء في ديسمبر / كانون الأول من عام 2008 في دور المجموعات من كأس الاتحاد الاوروبي وانتهى 0/0 في ملعب الاتحاد.

* الأندية الإنجليزية تمكنت مرة واحدة فقط في ست مباريات من هزيمة باريس سان جرمان على ملعب حديقة الأمراء في المنافسات الأوروبية ، وكان تشيلسي جوزيه مورينيو قد فاز في سبتمبر 2004 بنتيجة 3/0.

* ثلاثة لقاءات جمعت بين الأندية الفرنسية والإنجليزية في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، وقد شهدت تفوق الفريق الفرنسي على الأندية الإنجليزية في جميع المواجهات.

* مانشستر سيتي يتأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه ، في حين أنه فاز مرة واحدة فقط في ست مباريات خاضها في مراحل خروج المغلوب ، بينما خسر أربع مرات وتعادل في مناسبة.

* باريس سان جيرمان خرج من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاث الماضية ، آخر مرة تأهل بها إلى الدور نصف النهائي من المسابقة جاء في موسم 1994-1995.

* مانشستر سيتي حافظ على شباكه نظيفة أقل من أي فريق آخر متأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في هذا الموسم ، حيث حافظ على شباكه مرة واحدة في ثماني مباريات.

* باريس سان جيرمان خسر مرة واحدة فقط في آخر 38 مباراة على ملعب حديقة الأمراء في المسابقات الأوروبية ، محققاً 25 انتصاراً واثني عشر تعادلاً ، آخر خسارة كانت ضد برشلونة 3/1 في نيسان 2015.

* ليس هناك فريق سجل أهدافاً أكثر من مانشستر سيتي في آخر 15 دقيقة من المباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم (6 أهداف).

* باريس سان جرمان لديه أفضل سجل دفاعي مشترك في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (تلقي ثلاث أهداف في ثماني مباريات متساوياً مع أتلتيكو وريال مدريد) ، وهو الفريق الوحيد الذي لم يدخل مرماه أي هدف في الشوط الثاني في دوري الأبطال.

* مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي سيرجيو أجويرو سجل 16 هدفاً في آخر ثماني عشر مباراة في دوري أبطال أوروبا عندما يبدأ في التشكيلة الأساسية.

* كيفن تراب من أكثر حراس المرمى انقاذاً لمرماه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، أكثر من أي حارس مرمى آخر ، 30 تصدٍ من أصل 33 تسديدة على المرمى.
 


مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات