الليلة:يوفنتوس يستجمع كل قواه لمواجهة بايرن ميونيخ

موقع بكرا نشر بـ 16/03/2016 13:42

 يبدو أن يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، يستجمع كل قواه وتركيزه استعدادا لمواجهة مضيفه بايرن ميونيخ، الذي يمتلك الافضلية في صراعهما على التأهل لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

تعادل على مستوى الإصابات.

وبعد تعادل مضني بنتيجة 2 / 2 في مدينة تورينو، يبدو أن الفريقين متعادلين على مستوى الإصابات.
ويغيب عن حامل لقب الدوري الألماني المدافعان جيروم بواتينج وهولجر بادشتوبر مثلما كان الحال في مباراة الذهاب، بينما يرجح أن يظل خافي مارتينيز، وهو مدافع آخر، غير جاهز للعب المباراة.
وزادت قائمة المصابين بيوفنتوس هذا الأسبوع بعدما انضم باولو ديبالا هداف الفريق وكلاوديو ماركيزيو للمدافعين جيورجيو شيليني ومارتن كاسيريس.

45 إصابة منذ بداية الموسم

ولدى ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس، الذي عانى من فريقه من 45 إصابة منذ بداية الموسم الحالي، شكوكا حول مشاركة ماريو ماندزوكيتش مهاجم بايرن السابق في المباراة وبذلك يبقى للفريق مهاجمان فقط هما ألفارو موراتا وسيموني زازا.
وسجل ديبالا هدفه الأول في البطولة امام الألمان يوم 23 شباط/فبراير الماضي، مسجلا 18 هدفا في أول مواسمه مع يوفنتوس، وسيتابع من مدرجات ملعب أليانز أرينا ما إذا كانت توقعاته التكتيكية بشان المباراة صحيحة.
وقال : “يتعين علينا الحفاظ على هدوءنا ونعلم انها ستكون مباراة صعبة، ولكن يمكننا ان نعبر للدور التالي إذا لعبنا بنفس الاداء الذي ظهرنا به في النصف ساعة الاخير من مباراة الذهاب واستغلال كافة الفرص التي تتاح لنا”.

ديبالا :” سنحاول الضغط عليهم من البداية

وسجل ديبالا هدفه بعدما تقدم الثنائي توماس مولر وأرين روبين لبايرن ميونيخ بهدفين قبل أن يتعادل البديل ستيفانو ستورارو ليوفنتوس قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة ليبقي على امال فريقه في التأهل في مباراة الإياب.
وقال ديبالا :” سنحاول الضغط عليهم من البداية وألا نعطيهم مساحات كبيرة، خاصة وأن بايرن لديه القابلية للضغط علينا. إذا شاهدت مبارياته بالدوري الألماني ستجد ان الفريق يدفع باللاعبين العشرة في الثلث الأخير من الملعب”.
وأضاف :” يلعبون في الجانب الثاني من الملعب بأربعة مهاجمين ولذلك يتركون مساحات في الخط الخلفي”.
واكمل :” علينا ان نستغل تلك المساحات وأن نستفيد من الهجمات المرتدة بقدر الامكان ، لأنك إذا تركت لهم السيطرة على اللعب سيسجلون إن آجلا ام عاجلا. لدينا قناعة صحيحة وثقة بالنفس لاختبار معدننا في مثل هذه المباريات”.

 الشيء الغريب أنهم ايضا قد يفوزون إذا لعبوا مباراة عادية”

لا يركز يوفنتوس على الفرص الضائعة بقدر حاجتهم للفوز او التعادل 3 / 3 للتأهل للدور التالي بينما التعادل 2 / 2 قد يؤدي إلى الوصول لضربات الترجيح.
وينتظر أن يسيطر بايرن بايرن ميونيخ على الكرة في هذه المباراة – حيث كان قد سيطر عليها في تورينو بنسبة 64 بالمئة كما انه تفوق في عدد التسديدات على المرمى 14 / 12 ولكن يوفنتوس سدد سبع تسديدات على المرمى بزيادة تسديدتين عن بايرن ميونيخ .
ويدين يوفنتوس بالفضل في الفرص التي اتيحت له للمدافع المغربي مهدي بن عطية الذي انتقل لبايرن ميونيخ في عام 2014 بعد أربع مواسم قضاها في إيطاليا.
وقال بن عطية لـ”راي سبورت” :” دائما ما يكون التغلب على يوفنتوس صعبا. أتذكر مباراة ضد يوفنتوس كانت في عام 2014 عندما كنت ألعب لروما وظهر اننا سنتغلب عليه ولكن في النهاية خسرنا صفر / 3 ونحن نلعب بتسعة لاعبين. هذا يعني أن يوفنتوس يمكنه اللعب بشكل جيد، ولكن الشيء الغريب أنهم ايضا قد يفوزون إذا لعبوا مباراة عادية”.

 


مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات