بايرن ميونيخ يتفوق على الإنجليز والإسبان ويتصدر عائدات التسويق في الصين

موقع بكرا نشر بـ 30/01/2016 15:00

أكدت شركة "ريد كارد" للدراسات تفوق بايرن ميونيخ على خصومه الإسبان والإنجليز من حيث العائدات التجارية والمتابعة الجماهيرية في الصين بتقرير نشرته الشركة هذا الأسبوع ليتفوق البافاري على مانشستر يونايتد الذي احتل المركز الثاني وليفربول الذي احتل المركز الثالث.

الرئيس التنفيذي للشركة آندرو كولينز تحدث لقناة "بي بي سي" بالقول "لقد اعتمدنا بدراستنا على الأندية التي تتسيد السوق عالمياً، واليوم بات للسوق الصينية شأن مختلف عن باقي مناطق آسيا ففي السابق لم تكن الاندية تتمكن من تحقيق عائدات كبيرة من هنا، لكن حالياً كل شيء اختلف بعد أن قررت الحكومة الصينية دعم عرض المنافسات الرياضية العالمية وخاصة كرة القدم لتحسين شعبيتها وفعاليتها"
وأضاف كولينز "هذا الأمر ساعد الأندية الكبيرة على تحصيل عائدات بكبيرة من السوق الصينية مؤخراً"

القناة البريطانية عللت سبب تفوق بايرن لقيام رابطة البوندسليغا ببيع حقوق الدوري الألماني للعديد من القنوات الصينية لعرضه بالمجان وبسبب كثرة هذه القنوات تم تحصيل عائد بث كبير إضافة للعب بايرن لثلاث مباريات ودية في الصين خلال شهر يوليو الماضي.
التقرير أشار إلى أن الجمهور الصيني يبدي اهتماماً كبيراً بصفحات بايرن ميونيخ على مواقع التواصل الاجتماعي سواء من حيث المتابعة أو المشاركة بالإعجابات والتعليقات والمشاركات وتفوق بايرن بهذا المجال على برشلونة الذي حل ثانياً وليفربول الذي حل ثالثاً في حين أتى ميلان بالمركز الرابع.

واعتمدت الدراسة على تصنيف نقاط البحث وإعطاء كل نقطة قيمة رقمية وبالناتج حصل بايرن على 298 نقطة مقابل 286 نقطة لمانشستر يونايتد و282 نقطة لليفربول و280 نقطة لريال مدريد.
وعملت الصين خلال الفترة الأخيرة على تحسين قدراتها الرياضية والكروية فاشترى الصينيون أسهماً بأندية بيكرة مثل أتلتيكو مدريد وإسبانيول إضافلة لسلافيا براغ أما الدخول الأميز فكان بشراء 13% من أسهم مجموعة "سيتي فوتبول غروب" التي تملك العديد من الأندية أهمها مانشستر سيتي الإنجليزي.
إضافة لذلك نجحت الأندية الصينية باستقطاب مدربين كبار من حجم ليبي وسكولاري وإيريكسون عدا عن انتقال لاعبين مميزين مؤخراً للعب هناك مثل أسامواه جيان وجيرفينيو وراميريس.

ترتيب الأندية بالكامل بحسب الدراسة:
1- بايرن ميونيخ
2- مانشستر يونايتد
3- ليفربول
4- ريال مدريد
5- آرسنال
6- برشلونة
7- ميلان
8- توتنهام
9- مانشستر سيتي
10- باريس سان جيرمان
11- تشيلسي
12- أتلتيكو مدريد

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات