مانشستر سيتي يستعيد نغمة الانتصارات بثلاثية مقنعة في مرمى ساوثهامتون ويتصدر مؤقتا

موقع بكرا نشر بـ 28/11/2015 19:42

استعاد مانشستر سيتي سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه ساوثهامتون 3-1 في المباراة التي احتضنه ملعب الامارات مساء السبت ضمن الجولة 14 من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.
وبهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده النقطي إلى 29 نقطة واستعاد الصدارة مؤقتا بينما تجمد رصيد ساوثهامتون عند 20 نقطة.

مانشستر سيتي (3) ساوثهامتون (1)

دخل لاعبوا مانشسر سيتي المباراة بطريقة هجومية من خلال تحركات كل من لويس روزا وفابيان ديلف وكيفين دى بروين ويحيى توري ةرحيم سترلينج وسيرجيو أغويرو ليهددوا مرمى الضيوف بالعديد من الكرات كان أخطرها تسديدة رحيم مع بداية المباراة والتي صدها الحارسمارتن ستكلنبيرج وسدد اليكساندر كولاروف الكرة من ضربة حرة مباشرة ليصدها الحارس ستكلنبيرج بتألق وعلى دفعتين، ولم تكد تمر الدقائق حتى خطف رحيم سترلينج الكرة من الدفاع وتوغل على ميسرة المرمى ليمرر الكرة إلى كيفين دى بروين داخل منطقة الجزاء الذي وضع الكرة بسهولة في المرمى معلنا الهدف الاول لمانشستر سيتي في الدقيقة 5.

بعد الهدف والص مانشستر سيتي طلعاته لهجومية ومحاولاته لتعزيز تقدمه وسط تراجع لاعبو ساوثهامتون في محاولة لسد الصغلات الدفاعية وايقاف الطلعات الهجومية لإصحاب الارض الامر الذي غيب الخطورة عن مرمى ويللى كاباييرو اراح دفاعات السيتي، بينما تواصلت هجمات وتهديدات مانشستر سيتي فكانت أخطر الفرص حينما توغل اأغويرو وواجه المرمى وسدد الكرة لكن الحارس مارتن ستكلنبيرج أبعدها لحساب ركنية وعاود كولاروف وسدد الكرة من ضربة حرة مباشرة أبعدها الدفاع.

طلعات مانشستر سيتي تواصلت واثمرت عن هدف ثان حينما نفذ كولاروف الكرة من ضربة ركنية وأرسلها إلى خارج منطقة الجزاء زاحفة لتصل إلى فابيان ديلف الذي بدوره سددها بقوة أرضية ارتطمت بأحد المدافعين وتابعت طريقها داخل الشباك في الدقيقة 20.
بعد الهدف حاول لاعبوا ساوثهامتون من العودة في اجواء المباراة فتقدموا بعض الشيء نحو مرمى السيتي فسدد فيرجيل فان ديك لترتطم الكرة من بطن العارضة خارج الخشبات الثلاث وسدد وانياما صدها الحارس ونفذ جيمس وارد ضربة حرة مباشرة وسدد الكرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الايسر ملمى السيتي ، وختم الضيوف فرصهم الخطرة بتسديدة قوية من شين لونغ كرة صدها الحارس ويللى كاباييرو، بينما لم تقل هجمات مانشستر سيتي المرتدة خطورة وكاد لاعبوه ان يعززو تقدمهم في أكثر من مناسبة لكن الأمور بقيت على حالها ولينتهي الشوط الاول بتقدم السيتي 2-صفر.

مع بداية الشوط الثاني دخل الضيوف في محاولة لتدارك الموقف من خلال محاولات هجومية نحو مرمى كاباييرو وكان له ما أراد في وقت مثالي حينما أرسل ساديو ماني الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليغمز شين لونغ الكرة برأسه ويضعها في الشباك معلنا الهدف الاول لفريقه في الدقيقة 49.
بعد الهدف كانت هجمات ساوثهامتون الأكثر خطورة حيث سدد دوشان تاديتش أبعدها مدافع السيتي أوتاميندي إلى ركنية وسط مطالبة الضيوف بركلة جزاء وعاود تاديتش وسدد كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها كاباييرو لحساب ركنية، بينا كانت هجمات مانشستر سيتي تنقصها اللمسة الاخيرة حيث سدد يحيى توريه في أكثر من مناسبة لكن جلها كانت بأحضان الحارس ستكلنبيرج.
مع مرور الوقت توغل يحيى توريه وارسل الكرة إلى رحيم ستيرلينغ الذي بدوره أرسلها إلى كيفين دى بروين ليمررها عرضية زاحفة داخل منطقة الجزاء ولتصل الكرة إلى اليكساندر كولاروف الكرة ويراوغ الدفاع ويسدد الكرة على يسار الحارس داخل الشباك مسجلا الهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 69.
في ما تبقى من دقائق بدا سيناريو اللقاء واضحا من خلال دفاع مستميت من لاعبي مانشستر سيتي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ليتبادل الفريقان الطلعات الهجومية الخطيرة على المرميين بينما تألق حارس مانشستر سيتي كاباييرو في أكثر من مناسبة من أنفاذ مرماه من أهداف محققة.

مانشستر سيتي: ويللى كاباييرو ، باكاري سانيا، مارتن ديميكيليس، نيكولاس أوتاميندي، اليكساندر كولاروف، فرناندينهو لويس روزا، فابيان ديلف، كيفين دى بروين، يحيى توري، رحيم سترلينج ، سيرجيو أغويرو

ساوثهامتون: مارتن ستكلنبيرج ، مايا يوشيدا ، فيرجيل فان ديك، جوزيه فونتي، ريان بيرتراند ، فيكتور وانياما، اوريول روميو فيدال، جيمس وارد، ستيفين ديفيس ، ساديو ماني، شين لونغ

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات