أتلتيكو مدريد يشكر توران ويكشف سبب رحيله إلى برشلونة

موقع بكرا نشر بـ 07/07/2015 08:00

 أعلن نادي أتلتيكو مدريد مساء الاثنين في بيان عبر موقعه الالكتروني الرسمي الاتفاق مع برشلونة على انتقال لاعب الوسط التركي أردا توران للنادي الكتالوني “بناء على رغبة معلنة” من قبل اللاعب، موجها له الشكر على الجهد الذي بذله خلال السنوات الأربع الماضية بقميص الروخيبلانكوس.
وأفاد بيان النادي المدريدي “نتمنى التوفيق لتوران في وجهته الجديدة” دون الكشف عن قيمة الصفقة، التي قال برشلونة إنها ستبلغ 34 مليون يورو إضافة إلى 7 ملايين في صورة متغيرات، وذلك بعدما وقعت اللجنة التي تدير شؤون النادي الكتالوني على العقد الذي سيمتد لخمسة مواسم.

وأوضح البيان “اتفقت اللجنة التي تدير شؤون برشلونة ونادينا على وضع بند يسمح لبرشلونة ببيع اللاعب لأتلتيكو بخسارة 10% من قيمة الصفقة، ويظل هذا البند ساريا حتى 20 يوليو” وهو ما أعلنه برشلونة أيضا.

كان توران (28 عاما) قد أعلن قبل عشرة أيام عن رغبته في الرحيل هذا الصيف عن أتلتيكو، بعد أربعة أعوام من المستوى المرتفع في اللعب مع النادي المدريدي، الذي لعب معه إجمالي 178 مباراة وسجل 22 هدفا.

وتوج توران بخمسة ألقاب مع أتلتيكو منذ الانضمام إليه في صيف 2011 ، لقب دوري أوروبا (2012) وكأس السوبر الأوروبي (2012) ولقب كأس الملك (2012-2013) ولقب الليجا (2013-2014) ولقب كأس السوبر الإسباني (2015)، إضافة للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا في صيف 2014 الذي خسره أمام جاري ريال مدريد.

ويعد توران خامس لاعب يغادر فريق أتلتيكو مقارنة بالموسم الماضي، بعد انتقال الكرواتي ماريو ماندزوكيتش إلى يوفنتوس الإيطالي، وإعارة البرازيلي جواو ميراندا لإنتر ميلانو، إضافة لعدم استمرار الأرجنتيني كريستيان أنسالدي وروبن جارثيا “كاني”

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات