الليلة:رائحة الثأر تفوح من قمة برشلونة واتلتيكو مدريد لحسم اللقب

موقع بكرا نشر بـ 17/05/2015 16:00

يتطلع فريق برشلونة لحسم لقب الدوري الأسباني لكرة القدم الأحد من خلال الفوز على ملعب حامل اللقب أتلتيكو مدريد في الجولة ال37 قبل الأخيرة من المسابقة.

وذكرت محطة (راك 1) الاذاعية الكاتالونية: "ينبغي أن يكون اللقب الجزء الأول من الثلاثية التاريخية، مع اقتراب حسم لقب كأس ملك أسبانيا ودوري أبطال أوروبا".

ويحتاج ليونيل ميسي ورفاقه إلى 3 نقاط فقط أخرى من أجل حسم اللقب، بعد أن حقق الفريق 28 انتصارا خلال 31 مباراة ليتفوق بفارق 4 نقاط على أقرب ملاحقيه ريال مدريد.

ولكن يتحتم على برشلونة أن يكون أقوى على مستوى خط الدفاع بعد أن خسر على ملعب بايرن ميونيخ الألماني 2 -3 مساء الثلاثاء، لكن النادي الكاتالوني تفوق 5-3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وقال لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة: "نريد أن نحسم لقب الدوري الأسباني في أسرع وقت ممكن من خلال الفوز على أتلتيكو".
وأضاف: "إنه فريق رائع وسيصعب الأمور علينا كثيرا".

ويشعر إنريكي بقلق بالغ إزاء حالة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، الذي تعرض لشد في عضلات الفخذ الثلاثاء.

ويرغب أتلتيكو في الفوز على برشلونة من أجل ضمان المركز الثالث في الدوري الأسباني والتأهل بشكل مباشر إلى دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وتأتي المباراة بعد عام بالتمام من تتويج أتلتيكو بلقب الدوري الأسباني من خلال التعادل على ملعب برشلونة 1-1، وقال غابي قائد أتلتيكو: "سنصعب عليهم المباراة، إذا أرادوا الفوز باللقب الأحد فعليهم أن يظهروا بشكل جيد أمامنا".

ويحتل أتلتيكو المركز الثالث بفارق 4 نقاط أمام فالنسيا صاحب المركز الرابع، والذي يستضيف سيلتا فيجو.

ومن ناحية أخرى يخرج ريال مدريد لمواجهة اسبانيول بعد خروجه من المربع الذهبي لدوري الأبطال على يد يوفنتوس الإيطالي.

وبعد الخروج من دوري الأبطال وكأس ملك أسبانيا بجانب تضائل آمال التتويج بلقب الدوري الأسباني، أصبح مصير المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي والحارس المخضرم إيكر كاسياس والهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو والجناح الويلزي جاريث بيل محل شك مع النادي الملكي.

ويفتقد ريال مدريد إلى جهود المدافع سيرجيو راموس وصانع اللعب الكرواتي لوكا مودريتش بسبب الإصابة.

ويستضيف أشبيلية صاحب المركز الخامس فريق الميريا ويلتقي ديبورتيفو لاكورونا المتعثر فريق ليفانتي الذي يحتاج إلى الفوز من أجل ضمان البقاء في دوري الأضواء.

ويحتاج ديبورتيفو إلى تجنب ما قد يكون الهبوط الثالث في غضون 5 أعوام، ولا بديل أمام الفريق سوى الفوز على ليفانتي نظرا لأن مباراته الأخيرة في الموسم ستكون على ملعب برشلونة، وهي المباراة التي قد تكون حاسمة بالنسبة للنادي الكاتالوني من أجل التتويج باللقب إذا فشل في الفوز على ملعب أتلتيكو.

ويلتقي أيضا قرطبة مع رايو فاليكانو وخيتافي مع إيبار وفياريال مع ملقة والتشي مع اتليتك بيلباو وريال سوسيداد مع غرناطة.

وأثيرت شكوك واسعة حول مصير الجولة قبل الأخيرة من الدوري الأسباني بسبب الإضراب الذي تم الإعلان عنه قبل اسبوعين من قبل الاتحاد الأسباني لكرة القدم ورابطة اللاعبين المحترفين في إطار الخلاف مع الحكومة حول توزيع حقوق البث التليفزيوني.

ولكن تم الغاء الاضراب الخميس، بعدما أيدت المحكمة الوطنية في مدريد دعوة مدنية تقدمت بها رابطة الأندية المحترفة بشأن عدم قانونية الاضراب.


مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات