تصفيات يورو 2016.. العقدة الكرواتية مستمرة للطليان وفوز لتركيا والتشيك

موقع بكرا نشر بـ 17/11/2014 07:00

سقط منتخب إيطاليا في فخ التعادل على ملعبه اليوم امام كرواتيا بهدف لمثله في رابع جولات المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا (يورو 2016) بفرنسا.
وتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة بـ10 نقاط، لكن بأفضلية للكروات في رصيد الأهداف.

وكانت المباراة مهددة بالإلغاء في شوطها الثاني بسبب الشغب الجماهيري وإلقاء مشجعي كرواتيا المتعصبين للشماريخ والألعاب النارية على أرض ملعب سان سيرو، حيث توقفت لدقائق كثيرة.
كما شهدت إصابة النجم الكرواتي لوكا مودريتش وخروجه في الشوط الأول.
تقدم الأتزوري بهدف من تسديدة جميلة لأنطونيو كاندريفا نجم لاتسيو (ق11) لكن إيفان بيريسيتش نجم فولفسبورج الألماني أدرك التعادل سريعا بتصويبة أخطأ الحارس العملاق جيانلويجي بوفون في تقديرها (ق15).

كانت النرويج قد هزمت أذربيجان في نفس المجموعة خارج قواعدها بهدف دون رد، لتواصل الضغط على صاحبي القمة بإمتلاك تسع نقاط في المرتبة الثالثة، مقابل رصيد خاو للمنتخب الأذري.

وتعادلت بلغاريا مع ضيفتها مالطة بهدف لمثله، ليتبادلا المركزين الرابع والخامس على الترتيب، بأربع نقاط ونقطة يتيمة.

تابع منتخب تشيكيا لكرة القدم انطلاقته القوية وحقق الفوز الرابع على التوالي عندما الحق الخسارة الاولى بضيفه الايسلندي بالفوز عليه 2-1 اليوم الاحد في بيلسن في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وحول المنتخب التشيكي تخلفه بهدف لرانيار سيغوردسون (9) الى فوز بهدفين سجلهما بافل كاديرابيك (45+1) وجون دادي بودفارسون (61 خطأ في مرمى منتخب بلاده).

وفض المنتخب التشيكي شراكة الصدارة مع ايسلندا فرفع رصيده الى 12 نقطة مقابل 9 للاخيرة التي تراجعت الى المركز الثاني.
وكانت البداية تشيكية بضربة رأسية لدافيد لافاتا بين يدي الحارس هانيس ثور هالدورسون (7).
لكن ايسلندا نظمت صفوفها ونجحت في افتتاح التسجيل اثر رمية تماس لرانيار غونارسون الذي لعبها باتجاه رأس كولباين سيغثورسون فتدخل حارس المرمى بيتر تشيك بقبضتي يديه وابعدها لكن بيركير بيارناسون ردها برأسه قبل تخرج عن الملعب وهيأها لسيغوردسون الذي تابعها برأسه داخل المرمى الخالي (9).
وانقذ الحارس هالدورسون مرماه من هدف التعادل بابعاده تسديدة لافاتا من داخل المنطقة الى ركنية (24).
وكاد سيغوردسون يضيف الهدف الثاني من انفراد داخل المنطقة بيد ان تسديدته ارتطمت بقدم تشيك وتحولت الى ركنية لم تثمر (40).
ورد لافاتا بضربة رأسية من مسافة قريبة فوزق العارضة بسنتمترات قليلة (41).
وادركت تشيكيا التعادل اثر ركلة حرة انبرى لها لاديسلاف كريتشي داخل المنطقة فهيأها دانيال بوديل بيمناه الى بافل كاديرابيك امام المرمى فتابعها برأسه في الزاوية التسعين اليسرى للحارس هالدورسون (45+1).
وتحسن اداء تشيكيا في الشوط الثاني وفرضت سيطرة مطلقة على المجريات، واهدر كريتشي فرصة منح التقدم لتشيكيا عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة في الشباك الجانبية (48)، وحذا حذوه لافاتا عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من رأس توماس روزيسكي فسددها بقوة بجوار القائم الايسر (54).
وترجمت تشيكيا افضليتها الى هدف التقدم عندما توغل ياروسلاف بلاسيل داخل المنطقة ومرر كرة عرضية ارتطمت بقدم مهاجم ايسلندا جون دادي بودفارسون ومنها الى قدم حارس مرماه هالدورسون وعانقت الشباك (61).
وكاد جيلفي سيغوردسون يدرك التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن ووجه تشيك قبل ان يشتتها الدفاع (64).
وأنقذ تشيك مرماه من هدف التعادل بابعاده تسديدة ليوهان بيرغ غودموندسون، بديل بيركير بيارناسون، من مسافة قريبة (85).

فاز منتخب تركيا لكرة القدم على ضيفه الكازاخستاني 3-1 امس الاحد في اسطنبول في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل براق يلماظ (26 من ركلة جزاء و29) وسردار عزيز (83) اهداف تركيا، وسمات سماكوف (87 من ركلة جزاء) هدف كازاخستان.


مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات