يورو 2016 :أيسلندا تصعق هولندا وتصعد للصدارة ولاتفيا تفرض التعادل على تركيا والتشيك تسحق كازاخستان

موقع بكرا نشر بـ 14/10/2014 07:00

 خسرت هولندا اليوم خارج ملعبها بصورة مفاجئة من أيسلندا بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

سجل راغنار سيغوردسون هدفي أيسلندا (ق10) و ق(42)، الأول من ركنية أخطأ الدفاع الهولندي في تشتيتها ليسددها في المرمى والثاني من ركلة جزاء.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة فرضت لاتفيا بالمباراة التي أقيمت على أرضها التعادل مع تركيا بنتيجة 1-1 تقدم الضيوف (ق47) عن طريق بلال كيسا إلا أن أصحاب الأرض أدركوا التعادل (54) من ركلة جزاء سددها فاليريس سابالا.

وكانت التشيك فازت خارج الديار بنفس المجموعة في وقت سابق على كازاخستان بنتيجة 4-2 ، حيث سجل لها بورك دوكال (ق13) ودافيد لافاتا (ق44) ولاديسلاف كرييتشي (56) وتوماس نيتسيد (ق88) فيما حمل هدفي أصحاب الأرض توقيع يوري لوجفينينكو (ق84) و(ق90).

بهذه الطريقة احتلت أيسلندا صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف عن التشيك صاحبة المركز الثاني، فيما جاءت هولندا في المرتبة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بعد ثاني خسارة لها.

وتحتل لاتفيا المركز الرابع بنقطتين وبعدها كازاخستان في المركز الخامس بنقطة يتيمة تليها تركيا في ذيل المجموعة بنفس الرصيد.
 حقق المنتخب التشيكي فوزه الثالث على التوالي في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 بفرنسا وسحق مضيفه كازاخستان 4 / 2 امس الاثنين في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات.

المنتخب التشيكي يتصدر المجموعة

وتصدر المنتخب التشيكي المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط بينما تجمد رصيد كازاخستان عند نقطة واحدة في المركز الخامس.

وفاز المنتخب التشيكي في المباراتين الماضيتين على تركيا وهولندا بنتيجة واحدة 2 / 1 بينما خسر المنتخب الكازاخي امام هولندا 1 / 3 وتعادل مع لاتفيا سلبيا.

وجاءت الأهداف الأربعة للمنتخب التشيكي عن طريق بورك دوكال ودافيد لافاتا ولاديسلاف كرييتشي وتوماس نيتسيد بينما تكفل يوري لوجفينينكو بتسجيل هدفي كازاخستان.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات