إيطاليا تفوز على النرويج باقتدار وهولندا تخسر أمام التشيك وتألق لبيل مع ويلز

موقع بكرا نشر بـ 10/09/2014 07:12

استهل انطونيو كونتي مسيرته في منصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي بقيادة الازوري للفوز على مضيفه النرويجي
بهدفين نظيفين اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة لتصفيات يورو 2016 بفرنسا.
وتقدم سيموني زازا مهاجم ساسولو بهدف للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 16 محرزا أول هدف له مع منتخب الازوري إثر تمريرة من ماتيا دي تشيليو.
وأضاف ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس الهدف الثاني للفريق الإيطالي في الدقيقة 62 مستغلا تمريرة مانويل باسكال.واستهل كونتي المدرب السابق لنادي يوفنتوس، مشواره مع الازوري يوم الخميس الماضي عبر الفوز على هولندا وديا بهدفين نظيفين، ليسجل بداية موفقة على عكس ماحدث مع أسلافه جيوفاني تراباتوني ومارسيلو ليبي وروبرتو دونادوني وتشيزاري برانديللي.

كما قاد المدرب بير ماتياس هوجمو المنتخب النرويجي في مباراة ودية خسرها الفريق أمام نظيره الإنجليزي بهدف نظيف سجله القائد واين روني من ضربة جزاء الأربعاء الماضي.

ورحل كونتي عن تدريب يوفنتوس بعد أن قاد الفريق لثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي، وتولى تدريب الازوري في منتصف آب اغسطس خلفا لتشيزاري برانديلي عقب خروج الفريق من دور المجموعات لمونديال البرازيل.وافتقد خط دفاع المنتخب الإيطالي إلى اندريا بارتزالي لاعب يوفنتوس وجورجو كيلليني للإصابة، بجانب اندريا بيرلو فيما غاب كلاوديو ماركيزيو
للإصابة.
وحسابيا يتفوق المنتخب الإيطالي على نظيره النرويجي بثمانية انتصارات خلال 14 مواجهة جمعت بينهما، كما أنه فاز مرتين على ملعب منتخب النرويج.
وضمن المجموعة الثامنة أيضا، اقتنص منتخب بلغاريا فوزا غاليا من ملعب مضيفه اذربيجان بهدفين مقابل هدف.
وبادر ايليان ميتسانسكي بالتسجيل لمنتخب بلغاريا في الدقيقة 14 ثم تعادل ديميتري نازاروف لأصحاب الأرض في الدقيقة 54.
ولكن قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة خطف فينتسيسلاف هريستوف هدف الفوز لبلغاريا.

واقتنص منتخب كرواتيا فوزا غاليا من ضيفه مالطا بهدفين نظيفين.ويدين منتخب كرواتيا بالفضل في هذا الفوز للوكا مودريتش نجم ريال مدريد الذي سجل هدف السبق للفريق في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني.
وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة أحرز اندريج كراماريتش الهدف الثاني لكرواتيا.
ولعب منتخب مالطا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31 لطرد ستيف بورج.
- فاز منتخب تشيكيا لكرة القدم على نظيره الهولندي ثالث مونديال 2014 في البرازيل 2-1 اليوم الثلاثاء في براغ في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.
على ملعب نادي سبارتا براغ، تقدم اصحاب الارض عند منتصف الشوط الاول بعدما استقبل دافيد لافاتا داخل المنطقة كرة على صدره ووضعها امام بوريك دوكال الذي سددها قوية ارتطمت بالقائم الايمن وتحولت الى الزاوية اليسرى لمرمى ياسبر سيليسن (22).
وجهد رجال المدرب الهولندي القديم-الجديد غوس هيدينك خليفة مواطنه لويس فان غال الذي رحل للاشراف على مانشستر يونايتد الانكليزي، من اجل التعويض لكن الوقت المتبقي من الشوط الاول لم يسعفهم في غياب القطار السريع الجناح الايسر اريين روبن.
وفي الشوط الثاني، ادركت هولندا التعادل اثر كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى رفعها دالي بليند وتابعها المدافع ستيفان دي فريي برأسه في الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول بيتر تشيك (55).
وكاد فلاديمير داريدا يعيد التقدم مجددا لتشيكيا بتسديدة ارضية زاحفة لامست اسفل القائم الايسر وخرجت (58)، قلت بعدها الفرص المباشرة على المرميين.
وفي الوقت بدل الضائع، اعاد المدافع داريل يانمات برأسه كرة عرضية مرسلة من الجهة اليسرى الى الحارس سيليسن ابتعدت عن الاخير قليلا وارتدت خلفه من القائم الايسر انقض عليها البديل التشيكي فاكلاف بيلار واطلقها بقوة داخل المرمى هدف الفوز لاصحاب الارض (90+1).
وكانت كازخستان تعادلت مع لاتفيا ضمن المجموعة ذاتها.
- خسر منتخب اندورا لكرة القدم امام نظيره الويلزي 1-2 اليوم الثلاثاء في اندورا لا فيلا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.
وسجل يديفونس سولا ليما هدف السبق لاصحاب الارض من ركلة جزاء احتسبت اثر خطأ ارتكبه نيل تايلور ضد ايفان لورنزو (6).
واعاد لاعب وسط ريال مدريد الاسباني غاريث بايل العداد الى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل بعجد تمريرة من مركز الجناح الايسر ارسلها عرضية بن ديفيس وتابعها بايل برأسه في الشباك (22).
واضاف بايل الهدف الثاني ومنح الفوز لويلز من ركلة حرة مباشرة تبعد نحو 25 مترا (83).
وتأجلت مباراة اسرائيل وبلجيكا في هذه الجولة.

- حقق منتخب ايسلندا لكرة القدم فوزا كبيرا على ضيفه التركي قوامه 3-صفر اليوم الثلاثاء في ريكيافيك في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.
وافتتحت ايسلندا التسجيل في وقت مناسب عبر جون دادي بودفارسون (18).
وفي الشوط الثاني، عززت ايسلندا تقدمه بهدفين وقطعت الطريق على الاتراك الاول من قدم جيلفي سيغوردسون (76)، والثاني من قدم كولباين سيغثورسون (78).
وكانت كازخستان تعادلت مع لاتفيا صفر-صفر في المجموعة ذاتها.


مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات