نصف مليون ألماني في استقبال أبطال العالم في برلين

موقع بكرا نشر بـ 16/07/2014 15:00
نصف مليون ألماني في استقبال أبطال العالم في برلين

 عاد المنتخب الألماني المتوج بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم إلى بلاده اليوم الثلاثاء ليلقى استقبال الأبطال من مئات آلاف الجماهير الألمانية الذين احتشدوا حول بوابة “براندنبورج جيت” في برلين.
ووصل المنتخب الألماني مطار “تيجيل” متأخرا بنحو ساعة عن موعد وصوله الأصلي بسبب تأخر إقلاع الطائرةالتابعة لشركة “لوفتهانزا” من ريو دي جانيرو.

ووسط النسمات العليلة في يوم معتدل الطقس بالعاصمة برلين ، حملت الجماهير أعلام ألمانيا ووضعت الأكاليل التي تحمل ألوان علم البلاد ، الأسود والأحمر والذهبي ، حيث بدأت تحتشد باتجاه المنطقة التي خصصت لهم “فان مايل” منذ الساعات الأولى للنهار.

وكان يتوقع حضور نحو 500 ألف شخص الاحتفال بالفوز بكأس العالم والذي شهد مرور المنتخب الوطني بالمنطقة على متن حافلة سوداء مكشوفة مكتوب عليها تواريخ إحراز ألمانيا للقب بطولة كاس العالم : 1954 و1974 و1990 و2014 .

كانت ألمانيا أحرزت لقبها الأول ببطولات كأس العالم كدولة موحدة أمس الأول الأحد عندما فازت على الأرجنتين 1 / صفر باستاد “ماراكانا” بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بهدف للاعب ماريو جوتزه في الشوط الإضافي
الثاني من المباراة.

وكتب جوتزه بحسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي على الإنترنت أثناء استقلاله الحافلة المكشوفة التي كانت تتقدم ببطء وسط جموع غفيرة من الجماهير : “يإلهي ، ماذا يحدث هنا؟ إنه أمر جنوني!”.
 

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات