إحصائيات مونديالية (2) خط الدفاع

موقع بكرا نشر بـ 15/07/2014 19:45

استطاع دفاع المنتخب الكوستاريكي أن يحصد لقب أفضل دفاع في البطولة الحالية حيث مني مرماه بهدفين فقط خلال خمس مباريات.

وكان أسوء دفاع لمصلحة المنتخب البرازيلي الذي مني مرماه ب14 هدفا في سبع مباريات ليصبح ذلك أسوء رقم دفاعي في تاريخ السامبا بالمونديال ويصبح المنتخب البرازيلي أحد أسوء الدفاعات في تاريخ المونديال الحديث بعد السعودية 2002 وكوريا الشمالية 2010.
وشتت دفاع المنتخب الألماني الكرة 104 مرة خلال السبع مباريات التي لعبتها في المونديال كأكثر دفاع يقوم بذلك بينما كان المنتخب الكرواتي الأكثر دقة في التشتيت الكرة خارج منطقة الجزاء وذلك بنسبة وصلت إلى 100% من 35 تشتيتة.
وقام لاعبي البرازيل ب141 محاولة لإيقاف الخصم نجح منها 95 فقط كأكثر من يقوم بها بينما كان المنتخب الاسباني أقل من حاول لاعبيه إيقاف الخصم في 31 مناسبة فقط بينما كان لاعبي المنتخب الإيراني الأسوء في إيقاف الخصم حيث نجح لاعبيه في 18 مناسبة من أصل 72 محاولة.
وعلى مستوى اللاعبين كان دي فراي قلب دفاع المنتخب الهولندي أكثر المدافعين تدخلا لإستخلاص الكرات وذلك في 25 مناسبة أما عن أسوء المدافعين فكان نكولو قلب دفاع المنتخب الكاميروني والذي لعب ثلاث مباريات كاملة لم يتدخل في أي مناسبة لقطع الكرة.
واستطاع تياغو سيلفا قلب دفاع البرازيل منع تسع تسديدات من الوصول لمرمى المنتخب البرازيلي ليصبح أكثر المدافعين منعا للتسديدات بينما كان جاراي قلب دفاع الأرجنتين أكثر من شتت كرات بعيدا عن منطقة جزاء فريقه وذلك في 72 مناسبة.
أما عن الأخطاء الدفاعية فتسبب مبيا لاعب وسط المنتخب الكاميروني في خطأين مباشرين تحولوا إلى أهداف في مرمى فريقه وهي نفس عدد الأخطاء التي أرتكبها ثلاثي الحراس الكاميروني إتاندجي، الاسباني كاسياس والروسي أكينيف.
وارتكب لاعب وسط بلجيكا مروان فيلاني 19 خطأ على لاعبي الخصم خلال خمس مباريات وهو أكثر لاعب يرتكب أخطاء خلال البطولة الحالية، ومن الجهة الأخرى لم يرتكب المدافع فاران أي خطأ طوال خمس مباريات لعبها خلال المونديال الحالي.

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات