مارادونا: "فيفا" جامل ميسي واعطاه جائزة افضل لاعب في المونديال لاسباب تسويقية

موقع بكرا نشر بـ 16/07/2014 07:00
مارادونا:

يرى دييغو أرماندو مارادونا المدير الفني الأسبق لمنتخب الأرجنتين أن ميسي لم يكن يستحق الحصول على لقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم الأخيرة.

حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الماضية بعد أن حصل اللاعب على لقب الأفضل في المونديال لاعتبار أن البطولة شهدت من قدم أداء أفضل منه، فيما يعد مارادونا آخر المنضمين لقائمة المنتقدين.

لاعبين مثل توماس مولر وارين روبين وجيمس رودريغيز، كانا قريبين من الحصول على لقب الأفضل في البطولة بعد المستوى الطيب منهم جميعا، لكن البرغوث الأرجنتيني الذي قاد بلاده للنهائي بعد غياب 24 عاما تمكن من التفوق عليهم جميعا.

وقال مارادونا خلال ظهور اليوم في برنامج "تيلي سور" التليفزيوني: "ميسي! أتمنى لو كنت قادرا على منحه السعادة.. لكن لا يعتبر شيء صحيح أن يفوز شخص بجائزة لا يستحقها لمجرد أن الأمر تسويقي في المقام الأول."

وعبر مارادونا عن احباطه بسبب الخسارة التي تعرض لها المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 1-0 من ألمانيا ليلة الأحد خلال الوقت الإضافي بعد هدف ماريو غوتزه القاتل في الشوط الاضافي الثاني.

وتابع: "أشعر بالحزن على بلدي، الهدف الذي سجله ماريو غوتزه أشعرني بالألم حقا، وهناك حزن شديد في قلبي لأننا خسرنا المباراة."

واضاف: "بسبب كل ما حدث في المباراة أعتقد أن الأرجنتين كانت تستحق على الأقل الوصول الي ركلات الجزاء الترجيحية، فقد أتي فوز ألمانيا نتيجة لسوء تفاهم على مستوى الخط الدفاعي."

وتحدث بطل مونديال 1986 عن قرار أليخاندرو سابيلا بشأن استبدال ازيكيل لافيتزي ونزول سيرجيو أغويرو في الشوط الثاني واعتبر أنه قرار خاطئ.

واختتم قائلا: "لا أتفهم ما هو السبب وراء استبدال لافيتزي، لقد كان رائعاً على مستوى الجناح، أغويرو لم يقدم نفس التأثير في هذه البطولة التي لم تكن له."


 

مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات