مونديال 2014 : الليلة البرازيل امام المكسيك في انطلاق الجولة الثانية

موقع بكرا نشر بـ 17/06/2014 21:25

تشير التوقعات إلى فوز البرازيل على المكسيك في لقائهما مساء اليوم ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم لكرة القدم في فورتاليزا إلا أن الفريق الضيف يملك كل أسباب الثقة في النفس وفي القدرة على الصمود في مواجهة أصحاب الأرض.
وسبق للمكسيك التفوق على البرازيل في مباريات كبيرة مثل الفوز 4/3 في نهائي كأس القارات في 1999م وفي نهائي دورة الألعاب الأولمبية في لندن قبل عامين 2/1.
وشارك في المباراة الاولمبية عدة لاعبين يتوقع مشاركتهم الثلاثاء مثل نيمار واوسكار وتياغو سيلفا من البرازيل واوريبي بيرالتا مهاجم المكسيك الذي لعب دورا بارزا في فوز فريقه في العاصمة البريطانية.
ولابد على البرازيل التفكير في كل ذلك بينما تسعى لتحقيق فوزها الحادي عشر على التوالي.
وستخوض المكسيك مباراتها المقبلة بروح معنوية عالية بعد فوزها 1/صفر على الكاميرون في بداية مسيرتها في البطولة الجمعة الماضي وبعد التشجيع الكبير من جانب جماهيرها المرافقين.
أما البرازيل ففازت 22 مرة خلال 38 مواجهة مع المكسيك كان آخرها بنتيجة 2-صفر قبل عام بالتمام والكمال وفي نفس الاستاد ضمن كأس القارات.
ويتوقع أيضا أن يركز المنتخبين والمشجعون حول العالم على أداء الحكم واللاعبين على حد سواء.
وحصلت البرازيل على ركلة جزاء مثيرة للجدل في توقيت حساس في مباراتها الأولى ما أثار حديثا عن تحيز لصالح أصحاب الأرض في حين أظهرت الإعادة التلفزيونية إلغاء هدفين للمكسيك قبل أن تحرز هدف الفوز في شباك الكاميرون.
بطاقة مباراة البرازيل المكسيك
المكان: استاد كاستيلاو.
السعة: 60348 متفرجا.
التوقيت: الثلاثاء 17 يونيو الساعة 10:00 
الحكم: التركي جونيت شاكر
.
التشكيلة المحتملة
البرازيل: جوليو سيزار ومارسيلو وتياغو سيلفا وديفيد لويز ودانييل الفيس وباولينيو ولويز غوستافو واوسكار ونيمار وفريد وهالك.
المكسيك: جويرمو اوتشوا ورفائيل ماركيز وفرانسيسكو رودريغيز وهيكتور مورينو وبول اجيلار وميجيل لايون وخوسيه خوان فازكيز واندريس جواردادو وهيكتور هيريرا وجيوفاني دوس سانتوس واوريبي بيرالتا.
حقائق واحصائيات
- تقابل الفريقان في كأس العالم لآخر مرة قبل 64 عاما عندما فازت البرازيل الدولة المضيفة 4-صفر على المكسيك في المباراة الافتتاحية لنهائيات 1950م.
- جمعت آخر مباراة بين الفريقين على نفس الملعب قبل عام عندما فازت البرازيل 2-صفر في كأس القارات.
- فازت المكسيك مرة واحدة فقط على منافس من اميركا الجنوبية في كأس العالم عندما تغلبت على الاكوادور 2/1 في دور المجموعات عام 2002م.
- فازت البرازيل بآخر عشر مباريات لها منذ سبتمبر الماضي.
- تقابل الفريقان 38 مرة من قبل وحققت البرازيل 22 فوزا مقابل عشرة انتصارات للمكسيك.
- فازت البرازيل 2/صفر في آخر مباراة بين الفريقين يوم 19 يونيو 2013م في فورتاليزا.


مقالات متعلقة

أضف تعليق

التعليقات